TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مَنْ هو خالد الفاضل وزير النفط الكويتي الجديد؟

مَنْ هو خالد الفاضل وزير النفط الكويتي الجديد؟
خالد الفاضل وزير النفط الكويتي الجديد

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أصدر مجلس الوزراء الكويتي مرسوماً يوم أمس الاثنين، بقبول استقالة بعض الوزراء في الحكومة الكويتية وإجراء تعديلات وزارية شملت 4 حقائب أبرزها وزارة النفط والكهرباء والماء.

وبحسب المرسوم الوزاري، تم قبول الاستقالة المُقدمة من وزير النفط الكويتي، بخيت الرشيدي، على أن يتم تولية الحقيبة الوزراية إلى الدكتور خالد علي محمد الفاضل.

وخالد الفاضل من مواليد الكويت عام 1973، وحصل على الدكتوراه في تخصص النمذجة الرياضية للأنظمة الكيميائية الدقيقة من جامعة ليهاي بالولايات المتحدة الأمريكية، تخصص الهندسة الكيميائية عام 2005.

وعمل الفاضل عضواً في هيئة التدريس قسم الهندسة الكيميائية بجامعة الكويت بين عامي 2005 و 2018، ومساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية ومدير مركز التقييم والقياس بجامعة الكويت بين عامي 2015 و 2018، ووكيل وزارة التجارة والصناعة عام 2018.

ونال الفاضل عدة جوائز تقديرية عالمية منها جائزة (ليونارد وينزيل) لأفضل أداء في اختبار القبول لبرنامج الدكتوراه عام 2000، وجائزة التدريس المتميز من جامعة (ليهاي) بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2004، وجائزة التدريس المتميز من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت عام 2007.

ترشيحات:

782 ألف دينار أرباح "المدار للتمويل" من تسوية مديونية

تابعة لـ"نــور للاستثمار" الكويتية تبيع عقار بـ 1.7 مليون دينار

حكومة الكويت تُقر تعديل بقانون دعم العمالة الوطنية.. و"اتفاقية العمالة الفلبينية"

تكليفات حكومية بسرعة تشغيل المباني المدرسية لـ"الوفرة الإسكاني" بالكويت